Mineralsالمنتجاتمعادن

تصدير الفحم من مصر

بلد المنشأ: مصر

تتمتع مصر بوفرة في الفحم ويشكل إنتاجها حوالي 3٪ من إنتاج الفحم في العالم يتم تصدير الفحم من مصر إلى معظم الدول العربية والأجنبية في الواقع تحتل مصر المرتبة الحادية عشرة في العالم لتصدير الفحم النباتي.

ويعتبر الفحم النباتي من أفضل أنواع الفحم الذي تصدره مصر للدول العربية والأجنبية وتبلغ قيمة صادرات مصر من الفحم النباتي حوالي 50 مليون جنيه مما يعود بالنفع على الاقتصاد المصري الفحم النباتي هو الفحم الذي ينتج عن تفحم الأشجار واستخدامه في الطهي.

وتعتبر المملكة العربية السعودية هي المستورد الرئيسي للفحم المصري وتحديداً فحم نباتي وتشير التقديرات إلى أن 20٪ من احتياجات المملكة العربية السعودية من الفحم المحلي يتم تلبيتها من خلال الصادرات المصرية.

تأتي هولندا في المرتبة الثانية، حيث تستورد 11٪ من صادرات الفحم النباتي المصري.

تأتي فنلندا في المرتبة الثالثة حيث تستورد 10٪ من صادرات الفحم المصرية.

أنواع الفحم المصري

يحظى الفحم المصري بشعبية كبيرة في الدول العربية ودول الاتحاد الأوروبي بسبب جودته العالية وكفاءته ومع ذلك، هناك العديد من أنواع الفحم المصري ولكل منها غرض معين يوجد خمسة أنواع وأفضل أنواع الفحم المصري إذا كنت مستوردًا فنحن نوصي باستخدام أي من هذه الأنواع الخمسة من الفحم.

  • فحم الجزورين: هو أشهر أنواع الفحم المستخدم في الشواء تتميز بحجمها الكبير ومتانتها الصلبة وتأتي على شكل كتل هو المفضل لدى أصحاب المطاعم والفنادق في الطبخ يتم استخلاصها من أشجار الجزورين وكل مزارع يعرفها  يتم زراعته حول المزرعة لصد الرياح ويفضله المستوردون لأن العملاء يقدرون الجودة قبل كل شيء.
  • فحم البرتقال : يحظي  بشعبية كبيرة في دول الخليج العربي والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي وشمال إفريقيا حيث يتم استهلاكها بشكل متكرر لاستخدامها في إمدادات الشيشة إنه نوع من الحمضيات وعادةً ما يكون لفحم الحمضيات وقت احتراق أطول وقوة إشعال يحتوي على نسبة عالية من الكربون والرطوبة لا تتغلغل ولا تتعدى النسبة 2٪.
  • فحم الليمون :  لا ينتج عنه أي روائح تعتبر كريهة و لا ينتج عنه أي دخان أو شرر أو طقطقة و يحترق بحرارة شديدة و يسمى الفحم المصنوع من الحمضيات بفحم الحمضيات ويتميز بكونه طويل الأمد بشكل خاص.
  • فحم الجوافة : يحظى فحم الجوافة بشعبية كبيرة في السوق المحلي ودول شمال إفريقيا حيث يتم استهلاكه بشكل متكرر نظرًا لجودته وسعره الممتازين واستخدامه في الشيشة ومستلزمات الشواء.
  • فحم  المانجو: يمكن استخدامه في العديد من الأشياء مثل توليد الطاقة يتم استخدامه في عملية شوي الطعام ويمكن استخدامه أيضًا للتدفئة.

اقرأ عن: كيفية استيراد برتقال المندرين

الفحم النباتي المصري

نظرًا لأن الفحم مصدر طاقة شائع في جميع أنحاء العالم فقد قامت مصر بتصدير هذه السلعة لسنوات يتوفر الفحم بدرجات وأحجام مختلفة ويمكن استخدامه لأغراض متنوعة مثل توليد الكهرباء وتدفئة المنازل ومواد التصنيع.

يشتهر الفحم النباتي المصري بين الدول العربية ودول الاتحاد الأوروبي أهم خصائص الفحم الجيد هي:

  • نسبة الكربون أعلى من 400 درجة مئوية ؛ خلاف ذلك، تنخفض جودة الفحم.
  • تلعب جودة الخشب المستخدم دورًا رئيسيًا في جودة الفحم.
  • الحجم المناسب للفحم مهم لأنه عند نقله من مكان إلى آخر يكون عرضة للكسر مما يجعله غير صالح للاستعمال.
  • يعتبر المحتوى الرطوبي للفحم من أهم عوامل جودة الفحم كلما انخفضت الرطوبة، انخفضت الجودة.

خدمات شركة AR التجارية لتصدير الفحم من مصر

شركة AR هي وكيل تجاري ومن الشركات الرائدة في مجال الاستيراد والتصدير، حيث تقدم خدمات عالية الجودة للمستوردين مما يجعل استيراد الفحم من مصر أسهل بكثير، نستطيع توفير لك الفحم المصري لأي مكان بالعالم بدون الحاجة إلى معرفتك بإجراءات الاستيراد والتصدير حيث أننا لدينا فريق كامل خبير بالخدمات الاستيرادية واللوجستية سيساعدك خطوة بخطوة من بداية طلبك وحتى وصول المنتج إلى نقطة الوصول بدون حدوث أي تلف أو تغيير فيها

زر الذهاب إلى الأعلى
X

خطأ: نموذج الاتصال غير موجود.